الملتقى الوطني لصحافة الموبايل

0 110

تحت إشراف المندوب الجهوي للشباب والرياضة بمنوبة وبحضور إطارات وحدة تنمية أنشطة الشباب وممثل عن الإدارة العامة للشباب، اختتمت أمس الخميس 29 ديسمبر 2022، فعاليات “الملتقى الوطني لصحافة الموبايل”. يذكرُ أن الملتقى كان قد انطلق يوم السبت 24 ديسمبر 2022 بالمركب الشبابي بمنوبة بمشاركة 36 شابة وشابا من الناشطين بتلفزات وراديوهات الواب بمؤسسات الشباب من 12 ولاية. وقد مثل الملتقى فرصة لتطوير مهاراتهم في مجال صحافة الموبايل وتعزيز قيم المواطنة لديهم وتحفيزهم على المشاركة المسؤولة في الشأن العام.. حيث رافق الشباب خلال كامل أيام النشاط 05 إطارات شبابية جهوية من الفاعلين في المجال، كما أشرف على الورشات التكوينية مجموعة من الصحفيين المختصين. وقد تميز النشاط بثراء محتواه، حيث راوحت الورشات بين النظري والتطبيقي وتركزت أشغالها على عدة محاور:

  • آليات وتقنيات التصوير الفوتوغرافي والمونتاج.
  • إعداد روبورتاجات وقصص مصورة بواسطة الهاتف الجوال.
  • إعداد تقارير صحفية بواسطة الهاتف الجوال.
  • ورشات حول تقنيات الكتابة/الفيديو/النص المصاحب/التسجيل والتعليق الصوتي..ألخ.

هذا إلى جانب برمجة فقرات ترفيهية تمثلت في تنظيم عدد من الزيارات الهادفة نحو جملة من المعالم الأثرية بجهة منوبة مثل قصر الوردة (المتحف العسكري بمنوبة) وقصر قبة النحاس، بالإضافة إلى رحلة إلى ولاية بنزرت وخرجات ميدانية استثمرها الشباب في تجميع محتوى المادة الإعلامية قصد معالجتها ضمن الورشات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى يندرج ضمن سلسلة من الملتقيات الوطنية والأنشطة المشابهة، في اختصاص الإعلام، التي تشرف عليها الإدارة العامة للشباب وتدعمها ماليا، ضمن رؤية واضحة تسعى من خلالها إلى تفعيل أدوار الشباب في الشأن المحلي باعتماد آليات إعلام القرب، حيث انتظم الملتقى الوطني لصحافة الموبايل بولاية مدنين والملتقى الوطني للشباب الناشط في تلفزات الواب بولاية سيدي بوزيد والملتقى الوطني الناشط بإذاعات الواب بولاية القيروان.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.