بعث فريق فيدرالي فتيات وفتيان للكرة الطائرة بمعتمدية دوار هيشر .

0 136
في اطار تفعيل استراتيجية وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني و مزيد دعم الشراكة بينها وبين مختلف الهياكل الرياضية لنشر ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية ودعم عدة اختصاصات رياضية في عديد الجهات لاسيما منها في الأحياء ذات الكثافة السكانية الهامة والتي ستساهم بدورها في خلق مواطن شغل لخريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية ، انعقدت امس الثلاثاء 30 مارس 2021 جلسة عمل جمعت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي برئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة السيد فراس الفالح وأعضاء المكتب الجامعي، بحضور المكلفة بتسيير الديوان السيدة أميرة الزناتي والمندوبتين الجهويتين للشباب والرياضة بكل من ولايتي أريانة ومنوبة السيدة مها الطرابلسي والسيدة نوال بوجناح ومدير عام المرصد الوطني للرياضة السيد نزار السويسي والمكلف بتسيير الادارة العامة للشباب السيد عبدالخالق الزاهي وعدد من إطارات الوزارة.
وقد تم الاتفاق حول تنفيذ البرنامج التالي:
✅بعث فريق فيدرالي فتيات وفتيان للكرة الطائرة بمعتمدية دوار هيشر من ولاية منوبة لعدم وجود اختصاص كرة الطائرة في الولاية ذات الكثافة السكانية العالية .
يتراوح سن المعنيين بهذا المشروع بين 10 و12 سنة و سيتم إعطاء شارة انطلاق هذا البرنامج حت شعار “الكرة الطائرة نحو المستقبل” يوم 11أفريل 2021.
✅مساهمة المشروع على المستويين الاجتماعي والتربوي في تأطير الشبان من خلال تكفل الجامعة التونسية للكرة الطائرة بمتابعة دراسة الشبان وذلك من خلال عقد “رياضة ودراسة” بين الاولياء والجامعة ونادي تونس للكرة الطائرة .
✅تشغيل خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية وانتدابهم لتأطير الشبان بالنادي الفيدرالي في الإختصاص المذكور و ذلك بموجب عقود منظمة مع ضمان أجر شهري محترم يقع ضبطه بالاتفاق مع الوزارة.
⏪هذا وستعتمد هذه التجربة الأولى كمشروع نموذجي سيتم تعميمه لاحقا لمزيد نشر الممارسة الرياضية و دعم تشغيلية القطاع و تأطير الشباب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.