قريبا.. الهيئة المستقلة للانتخابات بالجامعة التونسية لكرة القدم تنظر في ملف مولدية منوبة .

0 279

ما زال الغموض الإداري الذي يحوم حول مصير فريق مولدية منوبة يثير اهتمام الرأي العام الرياضي في منوبة . فقرار حل الهيئة المديرة برئاسة عبد الحق الماكني من طرف المندوبية الجهوية للشباب و الرياضة بمنوبة اثر الاستيقالات الجماعية لاعضاء الهيئة المديرة لعدم رضاهم على طريقة تسيير الجمعية و الدعوة لعقد جلسة انتخابية لم يجد الآذان الصاغية من طرف الماكني الذي رأى أنه غير شرعي . وقد اكدت المندوبة الجهوية للشباب والرياضة بالجهة نوال بوجناح  أن المندوبية تقف موقفا حياديا و دورها يتمثل في تقريب وجهات النظر منذ الخلاف السابق في 2019 غير ان اللاستقالات الاخيرة تطلبت التدخل حيث تم التنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة و المصالح المعنية لاتخاذ ما يستوجب في هذه الوضعية وتمت الدعوة الى عقد الجلسة الانتخابية اثر ورود الرد من الوزارة كما قامت المندوبة بمراسلة الجامعة لاعلامها بحيثيات الخلاف وبينت ان المندوبية تقوم بالمساعي الضرورية لحل الاشكال والمضي في عقد الجلسة الانتخابية  . واكدت انه بالتنسيق مع الوزارة والولاية والبلدية تم  إيقاف كل أشكال الدعم المالي لحين اجراء الجلسة الانتخابية  .

وتؤكد المندوبة الجهوية انها بقدر حرصها على اتخاذ كل التدابير لغاية ضمان استمرار سير المرفق العام الرياضي بقدر حرصها على عدم مخالفة قوانين وتراتيب الهياكل الرياضية والقوانين والتراتيب الجاري بها العمل في مجال الجمعيات .

هذا وقد وردت علينا ونحن بصدد كتابةالمقال مراسلة من رئيس الجمعية عبد الحق الماكني بتاريخ اليوم 18 جويلية 2020 يعلم فيها عن استعداده لعقد جلسة انتخابية استثنائية حفاظا على المصلحة العامة للجمعية سيضبط موعدها لاحقا .

وهكذا يسدل الستار على التجاذبات التي رافقت الموضوع منذ سنة تقريبا وتم رفع الغموض بتحكيم العقل والانصياع للقانون و الرُّقِي يأتي بحسن الأخلاق ، وحسن الأخلاق يأتي بتحكيم العقل واخذ القرارات الحكيمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.